العديد منا يستخدم جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات لهاتفه ولكن هناك بعض التطبيقات غير حقيقة تعلم كيف تتحقق من التطبيقات قبل تنزيلها

img

من الواضح ان التطبيقات المحتالة على متجر جوجل أمر مزعج للكثير و تقوم الشركة بملاحقة هؤلاء المحتالين لكن في كل يوم توجد طرق و حيل التفافية للاحتيال على المستخدم و أخرها هو التشابه في إسم المطور بالإضافة الى اسم التطبيق و أيقونة التطبيق مما يعطي الهاما كبيرا للمستخدم بان هذا هو التطبيق الأصلي و يجلب عدد تنزيلات مهولة ل تطبيق مزيف.

 

لقد تم إكتشاف عدد كبير من التطبيقات التي تستخدم هذه الحيلة و عادة ما تكون هذه النطبيقات تحتوي على اعلانات و طرق التفافية أخرى لكسب المال على حساب المستخدم . يقوم البعض بالتلاعب بأعداد التنزيل ليوحي بان هذا التطبيق جيد و اخرون يقومون بوضع علامات وكلمات مضللة مثل ” تطبيق تم التحقق منه ” او ” تطبيق مطور موثوق ” او علامات توحي بان هذا التطبيق تم التحقق منه .

 

كيف يمكن الحذر منه ؟

  • ضع في اعتبارك أن جوجل بلاي ليس به شارة “التحقق” التي تشير إلى شرعية التطبيقات، ولكنها تحتوي على فئة “إختيار المحرر“، والتي تحمل شارة “إختيار المحرر” في الركن العلوي الأيسر من صفحة جوجل بلاي للتطبيق.
  • تأكد من اتخاذ عدد عمليات التثبيت لكل تطبيق من صفحة التطبيق في جوجل بلاي فقط، لأن هذا هو الرقم الرسمي، وسيكون هذا مرئيًا في قسم “معلومات إضافية” في أسفل الصفحة.
  • إذا كان التطبيق يحتوي فقط على عدد قليل من عمليات التثبيت الحقيقية ، أو تم إصداره فقط خلال الأيام القليلة الماضية، اتركه بغض النظر عن مدى رغبتك في ذلك التطبيق.
  • تأكد من قراءة مراجعات وتعليقات المستخدمين قبل تنزيل أي تطبيق.

 

الكاتب ismail amassi

ismail amassi

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.