تسريب أكثر من مليار عنوان بريد إلكتروني

img

فشلت إحدى شركات التسويق الإلكتروني بالبريد المزعج من الحفاظ على إحدى قواعد البيانات خاصتها في أمان أثناء عملية حفظ احتياطي ما أدى إلى تسربها وإطلاع العموم على محتواها من كمية هائلة من عناوين البريد الإلكتروني تزيد عن مليار عنوان.

شركة River City Media معروفة في مجالها حيث ترسل أعداد ضخمة من الرسائل الإلكترونية الترويجية المزعجة لمستخدمي البريد الإلكتروني تصل إلى مليار رسالة يومياً. وتسربت قاعدة بيانات تحوي 1.34 مليار عنوان بريدي وبيانات أخرى أثناء فشل إعادة مزامنة نسخة احتياطية.

بحسب الباحث الأمني Chris Vickery الذي تتبع محتوى قاعدة البيانات فإنها تتضمن على المزيد من التفاصيل الحساسة مثل الأسم الكامل و عناوين IP وغالباً عناوين سكن أيضاً.

يقول الباحث الأمني أنه عثر على عملية إعادة مزامنة على المنفذ 873 وبدون وجود أية طبقة حماية مثل كلمة المرور بالتالي انكشفت قاعدة البيانات ومحتواها، ويأمل أن يؤدي هذا إلى توقفها عن العمل.

مع ذلك وضع البريد المزعج اليوم بأحسن حال مقارنة بالسابق وعلى الرغم من إرسال هذه الشركة مليار رسالة مزعجة يومياً إلا أن البريد المزعج في أدنى مستوى له منذ 12 عام حسب تقرير من شركة سيمانتك.

وقبل عامين تمت إدانة المتهم Sandford Wallace الذي يوصف بـ ملك السبام بالسجن لثلاثة أعوام مع غرامة مالية لتسببه بإرسال 277 مليون رسالة سبام إلى حسابات فيس بوك.

المصدر

الكاتب أبو جهاد

أبو جهاد

مواضيع متعلقة

اترك رداً